الأحد 05 فبراير 2023 - 12:14 صباحاً  

sg

كلام بالمصري

مطعم وكوفى شوب القرية النوبية

مطبخ سماح

حديث الصور - البلد اليوم

+32
H: +33°
L: +20°
القاهرة
الاثنين, 20 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
           
+35° +36° +37° +39° +35° +34°
+21° +21° +23° +21° +19° +19°

عبد الرازق الشاعر


من يكتفي؟

د.منى النموري


إكتشافات السنين لأم أربعة وأربعين

أيمن أبو العز


تغريدات فلسفية (10)

د. مروه نعيم


أضغاث أحلام (5)

كريم علي


  بين الشيطنة والملائكية

عبد العظيم درويش.


  المعاشات.. «خط أخضر» دائماً!

أحمد الصاوى


  عاشت حرية الرأى

حسام عبد العزيز


  الحلول الغائبة !

 

 


اذاعة القرآن الكريم

Flag Counter

مصر بدون حكم جماعة الإخوان؟

  أفضل

  أسوأ

  لست مهتما


نتائج

 

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 
 

إرسال طباعه

بالفيديو .. الاهلي يغرد منفردا في الصدارة بفوز قاتل على سموحة

صورة ارشيفية

التاريخ : الخميس 08 ديسمبر 2016 09:29:35 مساءً

واصل الاهلي مسلسل انتصاراته محققا الفوز السابع تواليا ، بفوز قاتل  1 / 0 على ضيفه سموحة ، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم  الخميس ضمن مباريات المرحلة الرابعة عشرة للدوري .
 
ويدين الاهلي بالفوز لمدافعه سعد الدين سمير الذي سجل الهدف الوحيد  في الدقيقة 93، ليبقى الاهلي في الصدارة ب38 نقطة، وسموحة ثالثا ب26 نقطة ،  ولعب الضيوف ب10 لاعبين في الثواني الاخيرة بسبب طرد البوركيناي مالو باتريك .
 
لعب الاهلي بتشكيلته المعتادة التي يعتمد عليها المدير الفني حسام البدري في المباريات الاخيرة، في المقابل لجأ المدير الفني لسموحة حلمي طولان الى  خطة متوازنة تميل الى الدفاع ، والهجمات المرتدة .
 
انحصر اللعب في وسط الملعب منذ البداية ، لتنتقل السيطرة تدريجيا وسط تألق من عبد الله السعيد وتحركات مميزة من وليد سليمان وجونيور اجاي ، ليظهر التهديد الحقيقي للمرمى ، من فاصل مهاري للسعيد بمراوغة لاعبي سموحة، ثم يرسل عرضية متقنة يقابلها اجاي براسية علت العارضة .
 
احكم لاعبو الاهلي سيطرتهم على مجريات اللعب ،  دون خطورة على مرمى الحارس محمد ابو جبل ، بسبب افتقاد اللمسة الاخيرة للدقة من اجاي ومروان محسن ، فيما كانت اللقطة الابرز تمريرة عرضية من التونسي على معلول ارتقى لها مروان محسن براسية غير متقنة علت العارضة.
 
شكلت الهجمات المرتدة لسموحة خطورة كبيرة على مرمى الحارس شريف اكرامي، خاصة من البوركينابي بانو دياوارا، حين تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية ارتدت من القائم الايمن ليحولها احمد حجازي الى ركنية ، ثم يعاود دياوارا الكرة من جديد ، بنفس الطريقة ، لكن تسديدته القوية علت العارضة ،  ثم اهدر السيد فريد فرصة جديدة  مكن راسية علت العارضة .
 
كثف الاهلي من محاولاته الهجومية في الدقائق الاخيرة املا في تسجيل هدف التقدم ، من تسديدة قوية لاحمد حجازي ارتدت من  ابو جبل ، ليسددها اجاي من جديد ويحولها الحارس الى ركنية ، ثم يعاود حجازي التسديد من على حدود منطقة الجزاء ، لكنها علت العارضة.
 
 بداية هجومية من الفريقين ، املا في تسجيل هدف التقدم ، ويأتي التهديد الاول لسموحة من تسديدة  لحسام باولو من داخل منطقة الجزاء يمسكها شريف اكرامي ، ليجري الاهلي اول تغييراته بخروج  غير الموفق اجاي ، ونزول مؤمن زكريا ، الذي شكل خطورة من اول لمسة ، بتسلمه الكرة داخل منطقة الجزاء ويلعبها عرضية خطيرة امسكها  ابو جبل على مرتين ، ثم اهدر السعيد فرصة جديدة حينما تتسلم الكرة داخل المنطقة وفضل التسديد في الشباك من الخارج ، بدلا من التمرير لمحسن المواجه للمرمى.
 
واجه الاهلي صعوبة نسبية في اختراق دفاع سموحة، ليلجا الى التسديد من خارج  المنطقة ، فسدد وليد سليمان وامسكها الحارس ، تليها تسديدة قوية من احمد فتحي علت العارضة بقليل ، ليجري حلمي طولان تغيير تنشيطي لوسط الملعب بنزول حسام حسن بدلا من دياوارا.
 
انقذ احمد حجازي الاهلي من  تلقي هدف، حينما تصدى لتمريرة للمنفرد احمد رؤوف ،  ثم ارتدت الكرة من جديد لرؤوف سددها قوية ، ليحولها حجازي الى ركنية ، ليشعر البدري بالخطر ويتدخل مجددا بتغيير تنشيطي بنزول كريم ندفيد بدلا من وليد سليمان.
 
اهدر مروان محسن فرصة لاتعوض ، حينما انفرد بالمرمى وسدد كرة ضعيفة ليحولها محمد ابو جبل الى ركنية ، ويتلقى الاهلي صدمة كبيرة بخروج مدافعه احمد حجازي ونزول محمد نجيب ، ليتدخل طولان بتغيير دفاعي في سموحة بنزول محمود سيد بدلا من المهاجم حسام باولو ، واسلام محارب بدلا من احمد رؤوف.
 
كثف الاهلي من محاولاته الهجومية في الدقائق الاخيرة  مستغلا الحرية الهجومية للاعبيه بعد خروج ثلاثي هجوم سموحة ، فانقذ ابو جبل تسديدة قويىة من مؤمن زكريا ، وخرجت راسية مروان محسن بجوار القائم ، ويحتسب الحكم محمد الحنفي 6 دقائق وقت بدلا من الضائع نجح فيها سعد الدين سمير من تسجيل الهدف القاتل  حينما ارسل عبد الله السعيد عرضية من كرة ثابتة قابلها سعد براسية قوية ارتدت من ابو جبل ليسددها مجددا في المرمى الخالي من حارسه .
 
فيديو متعلق
 


التعليقات

من نحن - إتصل بنا - الإعلانات - خريطة الموقع - إدارة التحرير

 © Copyright  2012 Albalad Alyoum

Designed and Developed by SLSEG.Com , All Rights Reserved .