الأربعاء 19 يونيو 2019 - 03:31 صباحاً  

sg

كلام بالمصري

مطعم وكوفى شوب القرية النوبية

مطبخ سماح

حديث الصور - البلد اليوم

+32
H: +33°
L: +20°
القاهرة
الاثنين, 20 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
           
+35° +36° +37° +39° +35° +34°
+21° +21° +23° +21° +19° +19°

عبد الرازق الشاعر


من يكتفي؟

د.منى النموري


إكتشافات السنين لأم أربعة وأربعين

أيمن أبو العز


تغريدات فلسفية (10)

د. مروه نعيم


أضغاث أحلام (5)

كريم علي


  بين الشيطنة والملائكية

عبد العظيم درويش.


  المعاشات.. «خط أخضر» دائماً!

أحمد الصاوى


  عاشت حرية الرأى

حسام عبد العزيز


  الحلول الغائبة !

 

 


راديو مصر

Flag Counter

مصر بدون حكم جماعة الإخوان؟

  أفضل

  أسوأ

  لست مهتما


نتائج

 

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 
 

إرسال طباعه

انشقاق جديد في "الجماعة".. "جبهة منتصر" تنقلب .. واجتماع عاجل لمجلس شورى الإخوان

محمد منتصر

التاريخ : الاثنين 19 ديسمبر 2016 03:06:42 مساءً

عقدت جماعة الإخوان المسلمين، اجتماعا عاجلا لمجلس شورتها، بدأ من قليل، وقال الدكتور محمد منتصر، المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، إنه من المقرر أن يعقب الاجتماع إعلان قرارات مهمة. 
 
وكشفت مصادر أنه من المتوقع أن تعلن جبهة "منتصر" إعلان نتائج الانتخابات الداخلية التي كانت قد أجريت قبل مقتل الدكتور محمد كمال القيادي بالجماعة، والذي أعلنت الداخلية مصرعه في تبادل لإطلاق النار أمام منزله بالمعادي، مطلع أكتوبر الماضي.
 
وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذي يوصف بـ"جبهة منتصر" يأتي ردا علي اجتماع كان قد انعقد بشكل سري خلال الشهر الماضي بين أعضاء مجلس شوري الجماعة بالخارج والمتواجدين أغلبهم بدول تركيا وماليزيا وقطر، وفي مقدمتهم الدكتور محمود حسين أمين عام الجماعة. 
ويلفت المصدر، إلي أن اجتماع جبهة "محمود حسين" كان قد أكد رفض العنف الذي تمارسه أعضاء بالجماعة بالقاهرة تجاه أفراد الداخلية، إلي جانب مناقشة التصالح مع السلطة.
 
من جانبه، علق الدكتور كمال حبيب الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، علي الاجتماع المرتقب انتهائه، معتبرا أنه جزء من الصراع بين جبهتي الجماعة داخل القاهرة وخارجها، متوقعا أن تتعلق القرارات بالموقف من العنف وخاصة أن أطراف قد أعلنت انفصالها عن الجماعة، مثل فصيل محمد منتصر، ممن يتبنون العنف مثل حركتي "حسم" و "لواء الثورة".
 
وتابع حبيب، لـ"بوابة الأهرام" أنه ربما يكون اجتماع شوري الجماعة بالقاهرة لتصحيح فكرة الثورية ومفردات إسقاط الدولة المصرية وتقارب أكثر من الأفكار التي تتبناها المجموعة التنظيمية بقيادة الدكتور محمود عزت.
 
ولفت حبيب، إلي أن تاريخ جماعة الإخوان يؤكد أنه إذا ظلت مجموعات بها لا تلتزم بالخط الأساسي للتنظيم فتعلن فصلها، واعتقد أن عقد مجلس الشورى هذا باللجنة الإدارية المنقلبة علي التنظيم تقطع الطريق علي العنف.
 
وبحسب حيبيب، لو أعلن المجتمعون اليوم، نتائج الانتخابات التي كانت قد أجريت قبل مصرع محمد كمال، تكون بمثابة الإعلان عن تدشين الانقسام رسميا بحيث يصبح الصراع علي من يمثل الجماعة، بين فصيلين تمثله اللجنة الإدارية العليا والفصيل الأخر تمثله القيادات القديمة، وهو شكل لم تعرفه جماعة الإخوان من قبل، أي أننا سنكون أمام مجموعتين منتصر ومن معه والمجموعة القديمة والتي تملك الموارد ومستقبل الجماعة.
 


التعليقات

من نحن - إتصل بنا - الإعلانات - خريطة الموقع - إدارة التحرير

 © Copyright  2012 Albalad Alyoum

Designed and Developed by SLSEG.Com , All Rights Reserved .