الخميس 21 مارس 2019 - 10:26 مساءً  

sg

كلام بالمصري

مطعم وكوفى شوب القرية النوبية

مطبخ سماح

حديث الصور - البلد اليوم

+32
H: +33°
L: +20°
القاهرة
الاثنين, 20 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
           
+35° +36° +37° +39° +35° +34°
+21° +21° +23° +21° +19° +19°

عبد الرازق الشاعر


من يكتفي؟

د.منى النموري


إكتشافات السنين لأم أربعة وأربعين

أيمن أبو العز


تغريدات فلسفية (10)

د. مروه نعيم


أضغاث أحلام (5)

كريم علي


  بين الشيطنة والملائكية

عبد العظيم درويش.


  المعاشات.. «خط أخضر» دائماً!

أحمد الصاوى


  عاشت حرية الرأى

حسام عبد العزيز


  الحلول الغائبة !

 

 


اذاعة القرآن الكريم

Flag Counter

مصر بدون حكم جماعة الإخوان؟

  أفضل

  أسوأ

  لست مهتما


نتائج

 

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 
 

إرسال طباعه

«شباب الإخوان» تعزل «عزت وحسين» وتعلن انتخابات جديدة لـ«مكتب الإرشاد»

محمود عزت

التاريخ : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 09:40:11 مساءً

واصلت جبهة الشباب بجماعة الإخوان، التى كان يقودها «محمد كمال» وتم قتله من قبل قوات الأمن - قبل شهرين - تحديها للقيادات التاريخية للجماعة - مجلس شورى الإخوان بالخارج- الذى يتزعمه محمود عزت، القائم بأعمال المرشد، وأعلنت عزل الأخير، ومحمود حسين، القيادى بالجماعة، من إدارة شؤون التنظيم.
 
وقال محمد منتصر، المتحدث الإعلامى لجبهة الشباب، إن مجلس الشورى -السلطة التشريعية للجماعة- والذى انتُخب وسط خلافات العام الماضى، قرر فى اجتماعه فى القاهرة، بأصوات الأغلبية، عزل «عزت» ومحمود حسين من إدارة الجماعة، على أن يتولى مجلس شورى المنتخب قيادة التنظيم حتى موعد إجراء انتخابات جديدة لمكتب الإرشاد الشهر المقبل، مع احتفاظ محمد بديع، المرشد العام للجماعة، وجميع أعضاء مكتب الإرشاد السجناء بموقعهم.
 
وأضاف «منتصر»، فى بيان، أن اجتماع مجلس شورى الإخوان قرر اختيار أمين مجلس شورى من الشباب وليس «عواجيز الإخوان»، مؤكداً أن اللجنة الإدارية العليا للجماعة قدمت خلال الاجتماع استقالتها من مجلس الشورى العام بعد أن انتهت مهمتها، وسيتم اختيار تشكيل جديد للجنة، فى الاجتماع المقبل، وهو ما يمثل تحدياً لقرارات مجلس شورى «الإخوان» فى الخارج الذى سبق أن أقرّ تعيين محمود عزت «قائماً بأعمال المرشد» وإبراهيم منير نائباً للمرشد، وشكّل لجنة لإدارة شؤون «الإخوان» فى الخارج بديلاً عن مكتب إرشاد الجماعة.
 
وقال محمد العقيد، عضو مجلس شورى الإخوان الهارب إلى تركيا، إن الاجتماع الذى عقد، الاثنين، فى القاهرة، هو «التأسيس الثالث للجماعة» وستبدأ الجماعة خلال الفترة المقبلة بتغيير سياستها فى الداخل والخارج.
 
وفى المقابل، نفت جبهة الخارج التى يقودها «عزت» عقد الاجتماع من الأساس، وقال طلعت فهمى، الناطق باسم الجبهة، عبر فضائية تركية موالية للجماعة: «لا صحة للأخبار التى يتم تداولها عن انعقاد مجلس الشورى العام للجماعة فى القاهرة، ومنتصر أُعفِىَ من مهمة المتحدث الإعلامى للجماعة، العام الماضى، وبالتالى هو لا يمثلها ولا يتحدث باسمها من قريب أو بعيد».
 
وأكد أن المتحدثين باسمها هم القائم بأعمال المرشد العام، ونائب المرشد العام، ورئيس اللجنة الإدارية العليا، والأمين العام، والمتحدثون الإعلاميون فقط.
 
وأضاف «فهمى» أن الحديث عن عقد اجتماع مجلس شورى التنظيم فى القاهرة مجرد مزايدات، والجماعة لا تتحمل عقد اجتماع للمجلس فى ظل المطاردات الأمنية.
 


التعليقات

من نحن - إتصل بنا - الإعلانات - خريطة الموقع - إدارة التحرير

 © Copyright  2012 Albalad Alyoum

Designed and Developed by SLSEG.Com , All Rights Reserved .