الخميس 06 أكتوبر 2022 - 05:45 صباحاً  

sg

كلام بالمصري

مطعم وكوفى شوب القرية النوبية

مطبخ سماح

حديث الصور - البلد اليوم

+32
H: +33°
L: +20°
القاهرة
الاثنين, 20 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
           
+35° +36° +37° +39° +35° +34°
+21° +21° +23° +21° +19° +19°

عبد الرازق الشاعر


من يكتفي؟

د.منى النموري


إكتشافات السنين لأم أربعة وأربعين

أيمن أبو العز


تغريدات فلسفية (10)

د. مروه نعيم


أضغاث أحلام (5)

كريم علي


  بين الشيطنة والملائكية

عبد العظيم درويش.


  المعاشات.. «خط أخضر» دائماً!

أحمد الصاوى


  عاشت حرية الرأى

حسام عبد العزيز


  الحلول الغائبة !

 

 


اذاعة القرآن الكريم

Flag Counter

مصر بدون حكم جماعة الإخوان؟

  أفضل

  أسوأ

  لست مهتما


نتائج

 

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 
 

إرسال طباعه

"الجنايات" تؤيد التحفظ على أموال وائل شلبي واللبان فى قضية "الرشوة الكبرى"

الرشوة الكبري

التاريخ : الثلاثاء 03 يناير 2017 04:16:02 مساءً

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بقبول طلب النائب العام وتأييد التحفظ على أموال وممتلكات، المستشار وائل شلبي نائب رئيس مجلس الدولة السابق الذي توفي صباح أمس بمحبسه، ومدير المشتريات بمجلس الدولة جمال اللبان وأسرتيهما، ومتهمين آخرين بقضية الرشوة المالية، واستثنت المحكمة الرواتب والشركات المساهمة من القرار.
 
جاء منطوق الحكم بأن حكمت المحكمة بقبول طلب أمري المنع الصادر من المستشار النائب العام،بتاريخ 28 -12 -2016، 1 يناير 2017، بتأييد أمري المنع الصادرين وذلك بمنع كل من جمال الدين محمد إبراهيم اللبان وزوجته انتصار حسني محمود حسن خليفة، وأبنائه القصر عماد ودينا وكريم.
 
وشمل الحكم مدحت عبدالصبور شيبة الحمد عبد الدائم، رباب أحمد عبد الخالق أبو خراج، وذلك مؤقتًا من التصرف في أموالهم الشخصية دون أرصدة الشركات التي ساهموا فيها، سواء كانت أموالًا نقدية أو منقولة أو سائلة، أوأسهمًا أو سندات أو صكوكًا في الشركات وغيرها وأموالهم العقارية، والشخصية، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليها، وذلك بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية، مع مراعة عدم سريان أمر المنع على الراتب الحكومي والمعاش باعتباره نفقة مؤقتة وفقًا لأحكام القانون رقم 75 سنة 79 بشأن إصدار قانون التأمين الاجتماعي.
 
كما قررت المحكمة منع وائل سعيد أبو رواش شلبي وزوجته منى محمد عبد الستار باطة وأولاده القصر "محمد وأحمد"، مؤقتًا من التصرف في أموالهم الشخصية دون أرصدة الشركات التي يساهمون فيها سواء كانت أموالاً نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهمًا أو سندات أو صكوكًا مملوكة لهم بالبنوك والشركات وغيرها، وأموالهم العقارية الشخصية، وذلك بالبيع أو بالتنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليها، وذلك بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية، مع مراعاة عدم سريان أمر المنع على المرتب أو المعاش باعتباره نفقة مؤقتة إعمالاً بأحكام القانون رقم 75 لسنة 79 بشأن إصدار قانون التأمين الاجتماعي.
 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت -الأسبوع الماضي- تفاصيل قضية رشوة كبري بمجلس الدولة، وألقت القبض على المتهم اللبان وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ، وعقب مرور عدة أيام ألقت القبض على المستشار شلبي.
 
وتضمنت المضبوطات في تلك القضية قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.
 
وسبق لنيابة أمن الدولة العليا أن أمرت بحبس اللبان والمستشار شلبي، 4 أيام على ذمة التحقيق معه بتهمة تلقي رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته بالمخالفة للقانون.
 


التعليقات

من نحن - إتصل بنا - الإعلانات - خريطة الموقع - إدارة التحرير

 © Copyright  2012 Albalad Alyoum

Designed and Developed by SLSEG.Com , All Rights Reserved .