الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 07:20 صباحاً  

sg

كلام بالمصري

مطعم وكوفى شوب القرية النوبية

مطبخ سماح

حديث الصور - البلد اليوم

+32
H: +33°
L: +20°
القاهرة
الاثنين, 20 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
           
+35° +36° +37° +39° +35° +34°
+21° +21° +23° +21° +19° +19°

كريم علي


فخامة العاري (قصة قصيرة)

عماد الدين حسين


المحبطون من تعثر يناير

عبد الرازق الشاعر


إن في التاريخ لعبرة

كريم علي


سارّة (قصة قصيرة)

د. مروه نعيم


  أخلاق مقاسات خاصة

أيمن أبو العز


  تغريدات فلسفية (9)

عبد العظيم درويش.


  المعاشات.. «خط أخضر» دائماً!

أحمد الصاوى


  عاشت حرية الرأى

 

 


اذاعة القرآن الكريم

Flag Counter

مصر بدون حكم جماعة الإخوان؟

  أفضل

  أسوأ

  لست مهتما


نتائج

 

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 
 

إرسال طباعه

محمد الفايد يكتب عن: مسلسل العهد.. وانتظار من "يعدل المايل"

التاريخ : الخميس 23 يوليو 2015 01:11:00 مساءً

لا أعرف لماذا تذكرت مسرحية في انتظار جودو للمؤلف صمويل بيكيت والتي لطالما عولجت في كثير من الأعمال الدرامية بشتى الأنواع سواء مسرح أو سينما   تذكرتها وأنا أتابع مسلسل العهد للكاتب محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي فكلما سمعت أهالي الكفور ينتظرون البنت اللي حتعدل المايل أتذكر المسرحية سالفة الذكر.  
مسلسل العهد عمل درامي شديد الإتقان يناقش قضية الصراع على الحكم والحيل والألاعيب التي يقوم بها السياسيون كي يكسبوا رضا شعوبهم فالكل يحاول بما يملك أن يستميل البسطاء ويكسبهم. في صفه منهم من يستخدم الدين (الضوي)ومنهم من يستخدم القوة ( سوسن وزينهم ) ومنهم من يستخدم منظومة الفساد كي يخيف الناس ويسيطر عليهم (الحرامية وجومر)
المسلسل يرفض كل الموروثات الاجتماعيةويرفض الاتكال عليها في حياتنا المعاصرة فتلك الموروثات ناسبت عصرها وقد لا تناسب عصرنا.
المسلسل يناقش قضايانا السياسية الراهنة بدقة وإتقانوحرفية عالية تثبت الموهبة الكبيرة لللمؤلف محمد أمين راضي.
لماذا علينا دائما أن ننتظر المخلص (البنت اللي حتعدل المايل) لماذا لا نعدل المايل بأنفسنا لماذا دائما علينا الاتكال على الغير فهذا يكسبنا سلبية صعب التخلص منها. 
المسلسل يدعونا صراحة إلى الاعتماد على أنفسنا في كل ما نريد أن نحققه ولا ننتظر من يخلصنا مما نحن فيه وفق المؤلف في اختيار اللازمان واللامكان مسرحا لأحداثه حتى يضمن لنفسه الحرية في الكتابة دون قيود أو حياء.
المخرج حافظ على الأجواء التي رسمها المؤلف ببراعة وكذلك أضاف لمسته الرائعة والتي زادت من روعة المسلسل وكان طاقم العمل على مستوى المسؤولية وأخص الفنانه سلوى خطاب وصبري فواز اللذان أثبتا أنهما فنانان من طراز خاص وبصراحة كل الممثلين كانوا في غاية الروعة ومع إعجابي بالعمل وتحمسي له أتحفظ على الموسيقى التصويرية لبعض المشاهد والتي استخدم فيها المخرج موسيقى تراتيل كنسية فليس هناك ما يدعو من وجهة نظري لاستخدام هذه الموسيقى.
وأخير مسلسل العهد يضع الدراما المصرية مرة أخرى في مقدمة الدراما العربية لأنه خرج من إطار الموضوعات التقليدية وناقش قضايا خطيرة وأعني بها قضايا الحكم وألاعيب الحكام 
محمد أمين راضي أثبت بعد مسلسل نيران صديقة والوصايا السبع أنه مؤلف بارع ونحن في انتظار الجزء الثاني من مسلسل العهد الكلام المباح والذي أطلق عليه نار الجنة.
 
 


التعليقات

من نحن - إتصل بنا - الإعلانات - خريطة الموقع - إدارة التحرير

 © Copyright  2012 Albalad Alyoum

Designed and Developed by SLSEG.Com , All Rights Reserved .