الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 05:03 صباحاً  

sg

كلام بالمصري

مطعم وكوفى شوب القرية النوبية

مطبخ سماح

حديث الصور - البلد اليوم

+32
H: +33°
L: +20°
القاهرة
الاثنين, 20 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
           
+35° +36° +37° +39° +35° +34°
+21° +21° +23° +21° +19° +19°

عبد الرازق الشاعر


من يكتفي؟

د.منى النموري


إكتشافات السنين لأم أربعة وأربعين

أيمن أبو العز


تغريدات فلسفية (10)

د. مروه نعيم


أضغاث أحلام (5)

كريم علي


  بين الشيطنة والملائكية

عبد العظيم درويش.


  المعاشات.. «خط أخضر» دائماً!

أحمد الصاوى


  عاشت حرية الرأى

حسام عبد العزيز


  الحلول الغائبة !

 

 


راديو مصر

Flag Counter

مصر بدون حكم جماعة الإخوان؟

  أفضل

  أسوأ

  لست مهتما


نتائج

 

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 
 
 

رياح التغيير ونادي حلوان

أيمن أبو العز

 

التاريخ : الخميس 30 يناير 2014 11:46:29 صباحاً

نادي حلوان العام تم اشهاره مؤقتاً عام 1973 تحت رقم 90، وأشهر بصفة دائمة عام 1986 تحت رقم 240، ومساحته حوالي 4.75 فدان،  ويحده شمالاً شارع لطيف وغرباً شارع رياض وجنوباً شارع الشهيد محمد فريد سرحان وشرقا شارع مصطفى صفوت، تلك كانت المعلومات المستمدة من موقع النادي على الإنترنت تحت عنوان "تاريخ النادي" ؟!!
أتذكر آخر مرة ذهبت فيها لإجتماع جمعية عمومية لإختيار مجلس إدارة جديد كانت من حوالي أربعة أعوام، وكالعادة لم تعقد الجمعية العمومية لعدم إكتمال نصابها القانوني ؟!! وبالتالي تم التجديد لمجلس الإدارة وقتئذ، وكانت لدي بعض النقاط وددت عرضها فيها، إلا أن مجلس الإدارة وقتها لم يجلس حتى مع الأعضاء الذين حضروا لمناقشتهم والإستفادة من أفكارهم، وعلى الرغم من مقابلتي رئيس مجلس الإدارة وقتها وتقديم الكارت الخاص بي له وإعلامه بما لدي من أفكار أريد طرحها عليه عندما يسمح وقته، إلا أنه لم يحادثني حتى اليوم.
منذ حوالي أسبوعين جائني اتصال هاتفي من مهندس شاب عضواً في قائمة لخوض إنتخابات مجلس إدارة النادي ساعياً لإكتساب صوتي في الإنتخابات المقامة يوم 14-02-2014 وقد عرض عليّ برنامج مجموعته الإنتخابي الذي يضم أشخاصاً أعرفهم شخصياً، ولا أخفي عليكم سراً أن هذا  المهندس الشاب المتحمس لخدمة النادي قد أثار في نفسي روح الحماسة للخدمة المجتمعية الواجبة على كل مواطن مصري لمساعدته وفريقه الإنتخابي من أجل تنفيذ برنامجهم الطموح، وأيضاً لتقديم ما أستطيع من أجل خدمة النادي الذي أعيش في جواره وإعضائه الأعزاء الذين أنتمي إليهم بحكم عضويتي به.
بالفعل قرأت برنامج تلك المجموعة الموقرة أعضاؤها ووجدت فيه نقلة نوعية وأحسست برياح التغيير تهب على النادي الذي لا أرتاده كثيراً مثل الكثيرين من أعضائه، حيث إرتباط النادي بأعضائه ضعيف  للغاية، وبدأت في كتابة بعض النقاط التي أحلم بها لإثراء برنامجهم الإنتخابي لتحقيق الإستفادة العامة للنادي وأعضائه الموقرين ساكني مدينة الباشوات "سابقاً".
أرسلت للمهندس الشاب رسالة على بريده الإلكتروني شاكراً إياه على الحماس الذي نقله إليّ بفضل حماسته وروحه العالية وبها عدة نقاط أجدها هامة من وجهة نظري ووعدته بالذهاب للنادي في أقرب فرصة للتحدث إليه شخصياً لشرح ومناقشة تلك الأفكار بالتفصيل وقد كانت كالتالي:
إرفاق السيرة الذاتية لأعضاء مجلس الإدارة المقترح، مبينة فيها المؤهلات الدراسية والخبرات العلمية والعملية وكذلك المشاركات المجتمعية للأعضاء.
وضع خطة استراتيجية للنادي مبنية على التحليلات العلمية والعملية بكل دقة، يحدد فيها الرؤية والمهمة والأهداف واستراتيجيات التنفيذ والسياسات، بحيث تكون بمثابة الدستور لأي مجلس إدارة يضع من خلاله الأهداف المرحلية بمنتهى المرونة والكفاءة والتناغم، على أن يتم عرضها على أول إجتماع جمعية عمومية لأخذ الموافقة عليها. 
إنشاء مسرح ليقدم خدماته للأنشطة الفنية والأدبية والثقافية وإقامة مناسبات النادي. 
تجديد وتطوير الموقع الإلكتروني للنادي بحيث يكون الموقع حلقه إتصال بين مجلس الإدارة وجميع الأعضاء .
دعم الشفافية وإحتواء أعضاء النادي، من خلال ارسال تقارير دورية عن (الأنشطة، الماليات، الإداريات، ....) عن طريق خدمات التواصل، واستقطاب المتميزين لخدمة النادي.
البحث عن مكان آخر أكثر اتساعاً لتوسيع نطاق خدمات النادي الرياضية وعمل ستاد يليق بمدينة حلوان به كافة المرافق والملاعب المجهزة، هذا بجانب الخدمات الثقافية والإجتماعية، والإكتفاء بمكان النادي الحالي للأنشطة الثقافية والإجتماعية فقط. 
وجوب التفرقة فيما بين الأهداف والوسائل، وضرورة استيفاء صياغة الأهداف من حيث (التحديد، قابلية القياس، قابلية التحقيق، الواقعية وفي إطار زمني).
بعد أيام قليلة من إرسالي تلك الرسالة وجلوسي مع المهندس الشاب المتحمس عضو مجلس الإدارة المرتقب، حادثني أحد أعضاء قائمة ثانية وأخرى ثالثة لحثي على إعطاء صوتي لهم من أجل التغيير، وبعد قرائتي لبرامجهم الإنتخابية وأهدافهم التي يسعون إلى تحقيقها في الفترة القادمة، وجدتها قريبة الشبه من برنامج القائمة الأولى، إلا أن الأولى تمتاز بوجود جدول زمني لكل هدف على حدة وهو شئ هام وحيوي في وضع الأهداف.
أشكر كثيراً أعضاء الثلاث قوائم المرشحة لإنتخابات مجلس الإدارة على هذه النقلة النوعية في خدمة النادي وأهالي حلوان، متمنياً من الله العلي القدير أن يوفقهم في اجتذاب أعضاء النادي من أجل التعاون وجذب الأفكار الجديدة وتدعيم روح المشاركة المجتمعية التي نحتاجها كثيراً وبخاصة في أيامنا تلك، وأخص بالشكر ذلك المهندس الشاب الذي جذبني للنادي من أجل الخدمة المجتمعية الواجبة على الجميع، وبدوري أوجه الدعوة لكل أعضاء نادي حلوان إلى الحضور والمشاركة في إجتماع الجمعية العمومية القادم وإختيار مجلس إدارة جديد بعد قراءة برامج القوائم المرشحة والتعرف على أعضائها ومدى قدرتهم على تنفيذ تلك البرامج، ومن ثم مساعدتهم ومتابعتهم في التنفيذ من أجل التعديل والتطوير أولاً بأول.
 
 
 

التعليقات



من نحن - إتصل بنا - الإعلانات - خريطة الموقع - إدارة التحرير

 © Copyright  2012 Albalad Alyoum

Designed and Developed by SLSEG.Com , All Rights Reserved .