الأحد 05 فبراير 2023 - 01:50 صباحاً  

sg

كلام بالمصري

مطعم وكوفى شوب القرية النوبية

مطبخ سماح

حديث الصور - البلد اليوم

+32
H: +33°
L: +20°
القاهرة
الاثنين, 20 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
           
+35° +36° +37° +39° +35° +34°
+21° +21° +23° +21° +19° +19°

عبد الرازق الشاعر


من يكتفي؟

د.منى النموري


إكتشافات السنين لأم أربعة وأربعين

أيمن أبو العز


تغريدات فلسفية (10)

د. مروه نعيم


أضغاث أحلام (5)

كريم علي


  بين الشيطنة والملائكية

عبد العظيم درويش.


  المعاشات.. «خط أخضر» دائماً!

أحمد الصاوى


  عاشت حرية الرأى

حسام عبد العزيز


  الحلول الغائبة !

 

 


راديو مصر

Flag Counter

مصر بدون حكم جماعة الإخوان؟

  أفضل

  أسوأ

  لست مهتما


نتائج

 

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 
 
 

أبو تريكة إخوانى.. إذن فلنشكر الإخوان

أحمد الصاوى

 

التاريخ : الثلاثاء 09 سبتمبر 2014 07:06:47 مساءً

هذه «الجوقة» التى اختارت بتزامن «لافت»، وبتطابق «نادر» فى المواقف، أن تهيل التراب على أبو تريكة، مرة تتهمه بأنه عضو فى جماعة الإخوان، ومرة تتهمه بدعم الإرهاب، ومرات تحمله مواقف سياسية، لا تترك لك مجالًا سوى أن تشكر الإخوان ببرقية مسجلة بعلم الوصول.
 
تريكة إخوانى.. يا زين ما ربوا، ليت جماعة الإخوان التى فشلت فى كل شىء غير الحفاظ على تنظيمها، تترك السياسة والتظاهرات والعنف، والتشفى فى الموت، والهجاء البذىء، وتتفرغ لإنتاج لاعبين مثل أبو تريكة، ربما تربح أكثر، وتتحول من مصدر غم ونكد، إلى منبع للبهجة والفرحة.
 
الجماعة لم تقدم مرة إخوانيا بارعا فى تخصصه، لديها آلاف الدكاترة والمهندسين والمدرسين وأساتذة الجامعة، لكن لم يتصادف مرة أن اشتهر أحدهم فى أوساط مجاله أو بين المصريين بتخصصه وإنجازه المهنى، لكنهم اشتهروا بإخوانيتهم، تسمع كثيرًا عن الدكتور فلان، هل تسمع عنه لأنه طبيب شاطر أم لأنه قيادى إخوانى، لكنهم يقولون إن أبو تريكة إخوانى، ها هم يمنحون الجماعة دليلا مجانيا على أن أحد أبنائها موهوب مهنيا، بنى شعبيته وشهرته وأهميته بعرقه وإنجازه فى ملعب لا يعترف بالوساطة ويفضح الأدعياء، عرفه الناس لاعبا موهوبا، ولم يعرفوه إخوانيا حركيا، وهنا مربط الفرس، حتى لو كان النجم الكبير إخوانيا عاملا أو متعاطفا أو حتى تلك شائعة فى سياق حروب رياضية، واستهداف للنجم الكروى الأبرز فى العقدين الأخيرين، فحين تعلو مهنيته على انتمائه التنظيمى، وحين يقدم لصناعته وحرفته أكثر مما يقدم لتنظيمه وحزبه، فهذا هو المواطن المصرى الصالح الذى نحتاج إليه.
 
أبو تريكة أصولى متشدد.. كلنا كنا نراه يسجد بعد إحراز الأهداف، ويسدد الكرات بيمينه، وحين يضطر غير باغ إلى لعب الكرة بيساره يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم.
 
أبو تريكة إرهابى، أعلن مسؤوليته عن عمليات إرهابية كثيرة طوال العشرين عامًا الماضية، مرة تبنى إطلاق صاروخ على مرمى الصفاقسى لا ينساه التوانسة، واغتنم مع كتيبة الإرهابيين كأس الأندية الإفريقية، ومرة كان فى صفوف المرابطين الأمامية، حين وضع اللمسات النهائية على عملية اغتنام كأس الأمم الإفريقية.
 
أبو تريكة إرهابى، لماذا لا يكون كل اللاعبين فى مصر إرهابيين، يلعبون فى صمت وتركيز، يبدعون فى الملعب أكثر بكثير مما يتحدثون فى الاستوديوهات التحليلية، يوزعون عبوات الفرحة الناسفة، وصواريخ السعادة، ويفجرون البهجة بين المصريين، يستندون فى الحياة إلى شعبية صنعها الإنجاز والجد والاجتهاد، ولم تصنعها الفهلوة ولا البلطجة ولا الأموال ولا القنوات الفضائية.
 
أبو تريكة مسكين «مالوش عيش فى مصر»، لأن «الإرهابيين» أمثاله لا يمكن أن توفر لهم مصر عيشا حتى يزاحموا «الشرفاء» الذين لم يمنحوا مصر سوى مزيد من المصطلحات التى تضاف إلى قواميس الشتائم، ومزيد من قصص الفهلوة والتربح.
 
أبو تريكة «فقير».. يُعيّر بالصور القديمة فى شوارع القرية فى ناهيا، بملابس عليها بقايا شحنات الطوب الأحمر التى حملها على أكتافه لتدبير مصروفاته، فى منزل والدته القديم، وصورتها التى تصدرت احتفاء صحيفة «الوفد» يومًا ما بها بين طيورها فى وسط الدار، وهم يُعيرونه لا يدركون أنهم يحيطونه بمزيد من الفخر والكرامة، الصاعد من قلب الناس إلى قلوبهم، لم نر فى رحلته الملهمة ما يشين، ولا فى أخلاقه ما يستحق الطعن، ولا فى مسيرته المهنية كلاعب محترف ما يشير إلى غير نجم اجتهد وحصد، وكل ما فيه من نعمة نتاج عرق شاهدته بنفسك يتصبب فى الملاعب وإنجاز شاهدته يتحقق.
 
أبو تريكة «يتمسح» فى الأهلى، ليت كل المتمسحين مثله، يتمسحون بميداليات وأهداف وكؤوس وتمريرات.
 
أبو تريكة صانع الفرحة فى وقت لم يكن هناك مجال للفرح غير كرة القدم.
 
هذا ما قدمه لمصر والمصريين، فليرنِ أحدكم ما قدم.
 
 

التعليقات



من نحن - إتصل بنا - الإعلانات - خريطة الموقع - إدارة التحرير

 © Copyright  2012 Albalad Alyoum

Designed and Developed by SLSEG.Com , All Rights Reserved .