الخميس 17 يناير 2019 - 11:38 صباحاً  

sg

كلام بالمصري

مطعم وكوفى شوب القرية النوبية

مطبخ سماح

حديث الصور - البلد اليوم

+32
H: +33°
L: +20°
القاهرة
الاثنين, 20 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
           
+35° +36° +37° +39° +35° +34°
+21° +21° +23° +21° +19° +19°

عبد الرازق الشاعر


من يكتفي؟

د.منى النموري


إكتشافات السنين لأم أربعة وأربعين

أيمن أبو العز


تغريدات فلسفية (10)

د. مروه نعيم


أضغاث أحلام (5)

كريم علي


  بين الشيطنة والملائكية

عبد العظيم درويش.


  المعاشات.. «خط أخضر» دائماً!

أحمد الصاوى


  عاشت حرية الرأى

حسام عبد العزيز


  الحلول الغائبة !

 

 


نجوم اف إم

Flag Counter

مصر بدون حكم جماعة الإخوان؟

  أفضل

  أسوأ

  لست مهتما


نتائج

 

أضف  البريد الالكتروني :
 
 

 
 
 

خمسة حلول ناعمة لإفاقة السياحة النائمة

كريم علي

 

التاريخ : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 10:57:35 مساءً

لاشك ان العالم الآن يعيش حرب الأفكار الناعمة او القوة الناعمة كما يصفونها.. تستطيع كسب مناصرين بالملايين لفكرة ما عبر إعلان مدته ثوانى معدودة أو اقتراح خارج صندوق الروتين والمركزية يعود على الفرد و المجتمع بمكاسب كبيرة قد تكون خيالية فى أحيانٍ كثيرة .. تجاوز الأزمات يلزم هذه النوعية من الأفكار السريعة لتقليل الخسائر او تجاوزها نهائياً . 
على مدار الأيام القليلة الماضية لا حديث يعلو النقاش حوله سوى سقوط الطائرة الروسية على أرض سيناء ، وما ترتب عليه من تلكيك أوروبي مريب يتجاوز منطق الحفاظ على أفراد الشعب إلي خبث الإصطياد في الماء العكر واستغلال الحادث لأغراض سياسية خاصة من الجانب البريطاني، ومن ثمَّ فإن مناشدة الحكومات الأوربية راعايها بالعودة إلي بلادهم وإخلاء الأماكن السياحية وبالأخص شرم الشيخ بمثابة أزمة شديدة تضرب الدولة المصرية وقطاع السياحة تحديداً قبل موسم دسم مثل الكريسماس ، .. أزمة يلزمها حلول سريعة عاجلة على شاكلة القوة الناعمة المعتمدة على الفن والثقافة والرياضة لغزو الإعلام الغربي في أسرع وقت ممكن ، وقد تفتق ذهني إلي خمسة حلول عاجلة لربما سمع إليهم أصحاب القرار وساهموا في تجاوز الأزمة...
أولاً: نستقبل خلال ساعات قليلة ضيوف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته السابعة والثلاثين،  العرب منهم والأجانب .. وهي فرصة جيدة لتصدير للإعلام الغربي استتاب الأمن في مصر ، وربما لم يسعف الوقت القائمين على تنظيم المهرجان لتغير مكان الإفتتاح، ولكني اقترح ضرورة نقل مكان الحفل الختامي المقرر له عشرين من الشهر الجاري إلي شرم الشيخ كرسالة جيدة لكل متابعي المهرجان في أوروبا، ولدعم شرم الشيخ جراء حلول الضيوف عليها..
 
ثانياً: على وزارة الثقافة المصرية مراسلة قصور الثقافة الأوربية للاتفاق على تبادل الجولات والندوات الثقافية بين مثقفي مصر العالمين بفصلهما وأصلهما ومثقفي وكتاب أوروبا ، تعُقد الندوات في أوروبا عن تاريخ مصر وآثارها الفرعونية والإسلامية والقبطية كأفضل دعاية تنورية تجذب الأوربي لزيارة مصر ، ويعقد كتاب أوربا الندوات في مصر وبالأخص في الأماكن السياحية التي تعج بالآثار والمناظر الخلابة .... وهم كثر.
ثالثاً: تربع مصر على عرش لعبة الإسكواش بكوننا أبطال العالم على مستوى اللاعبين واللاعبات، وعلينا استغلال ذلك الصيت وتلك العالمية بإستضافة بطولة عالمية ودية في غضون شهر من الآن أو قرابة العام الجديد، على أن تستضيفها أحد المدن الساحلية كشرم الشيخ أو الغردقة مما يساعد على لفت نظر الإعلام الرياضي العالمي وجذب إنتباهه إلي بقاعنا السياحية، فضلاً عن مراسلة اتحاد كرة القدم بالتعاون مع وزارتى السياحة والشباب والرياضة للأندية الأوروبية وتقديم العروض الوافية لإقامة معسكراتهم المعتادة فى شهر يناير على خلفية إنتهاء الدور الأول من الدوريات بأحدى الأماكن السياحية..  ومن ثمَّ تدور حركة السياحة المهددة بالركود...
رابعاً: ورد في الصحف عن نية إقامة حفل كبير في شرم الشيخ للكينج محمد منير، الفكرة في حد ذاتها جيدة ولكني أرى وجه تسويقي من الحفلة قد يخدم الهدف من إقامتها.. منير صاحب شهرة واسعة في أوربا خاصة في المانيا ومن هذا المنطلق اقترح أن تخصص جزء من تذاكر الحفل للبيع عبر السفارة المصرية في المانيا بالإضافة إلي عروض مغرية لقضاء عدة ليالي بأحدى الفنادق القريبة من الحفل، وأعتقد أن خطوة كتلك ستضاعف من الاستثمار المنتظرمن الحفل ..
خامساً:السلاح الدعائي الإعلاني من أقوى الأسلحة فتكاً بالتوجه الإنساني اليوم ، لذا وجب استخدامه في الأزمة لكن بمستوى عالمي لا محلي .. اقترح التوصل إلي إتفاق مع أحد المشاهير العالميين في أية من المجالات للقيام بحمله إعلانية على شواطئ ومنتجعات مصر تدعم السياحة وتساعد على إنتهاء التلكيك الأوربي الجاري حالياً.
 
وكان علينا السعي والتفكير لإيجاد الحلول وعلى أصحاب القرار البحث والتدبر والتنفيذ لما فيه الخير.
 
لنا لقاء مادام لرزق الكلمة بقاء ..  
 
 

التعليقات



من نحن - إتصل بنا - الإعلانات - خريطة الموقع - إدارة التحرير

 © Copyright  2012 Albalad Alyoum

Designed and Developed by SLSEG.Com , All Rights Reserved .